أسماء حسين توضح فوائد الـقرنفُل ومعالجته للأسنان

أسماء حسين
أسماء حسين

أكدت الدكتورة أسماء حسين، إخصائية تغذية خلال تصريح تليفزيوني أن الـقرنفُل من التوابـل ذات الرائحة المميزة وله الكثير من الفوائد خاصة لعلاج الأسنان، بالإضافة إلى ذلك له الكثير من الفوائد الصحية الأخرى منها علاج عُسر الهضم والغثيان بفضل خصائصه الطبية، كما يحتوي كذلك على مادة فعالة تسمى يوجينول تعمل كدواء مُخدر طبيعي، يوضع القـرنفُل أيضاً في الكثير من الوصفات حتى يضيف لها طعماً ورائحة مميزة.
وأوضحت أسماء الطريقة الصحيحة للاستفادة من القرنفـل طبياً، قائلةً لا تضعي القرنفُل في فمك مرة واحدة يجب أن تعرفي طريقة الاستفادة منه للأسنان وعُسر الهضم، ولا يجب مضغ القـرنفُل بل إن الطريقة الصحيحة لاستخدامه هي امتصاصه لأطول مدة ممكنة، ولا تزيد عن فص أو أثنين.

مشيرة إلى أن امتصاص القرنفـل يساعد على خفض خطر الإصابة بالالتهابات، لأنه يحتوي على مواد مضادة للالتهابات، وأنه من أكثر التوابـل الشعبية التي تتميز بفوائد صحية عديدة. تابعت إخصائية التغذية أن فوائد القرنفل عند مضغه على الريق ومن ضمن فوائده أنه يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة، كما أنه غني بالمواد التي لها دور في تقليل مشكلة الإجهاد التأكسدي الناتج عن تراكم الجذور الحرة في الجسم.

كما أضافت أن من ضمن الفوائد المهمة للقرنفل هي إنعاش رائحة الفم، إذ أنه يساعد مضغ القـرنفُل على الريق في إنعاش رائحة الفم بعد الاستيقاظ والتخلص من الرائحة الكريهة، بالإضافة إلى أن له خصائص مضادة للبكتيريا فيحافظ على نظافة الفم، في ذات السياق قالت أسماء حسين إن القرنفل يساعد في تعزيز المناعة ضد الأمراض، لأنه واحداً من الأعشاب التي تدعم صحة الجِهاز المنَاعي، وذلك لأنه يزيد من خلايا الـدم البيضاء في الجسم، كما يساعد على تقليل الغثيَان.